سينما

سارة صقر: ” الهوى سلطان ” بساطة ..وإخراج رومانسي.

سارة صقر
لم تكن الوجهة الإخراجية للفيلم رومانسية درامية فحسب، بل كانت واقعية؛ ليناقش الأفكار التي ندر وجودها في مجتمع أصبح كالسلعة.

ناقشت المخرجة “هبة يسري” العلاقات الأسرية الاجتماعية القوية، وبساطة  الصداقة بين “أحمد داود” و”منة شلبي” التي لا تعتمد على التكلف، وهي أهم عوامل نجاح الفيلم، ألا وهي الأمور البسيطة التي لا تتعمد المبالغة في العلاقة بين الطرفين، وتجعلهما أكثر حماساً وسعادة، مثل الخروجات البسيطة  العشوائية؛ عدم التكلف في الحب، وعلاقات الصداقة التي ندر وجودها في السينما والدراما مؤخراً، التي جعلت الأجيال الحديثة لا ترى الحب الحقيقي، وتبحث عما يدور في الأفلام، أو على منصات التواصل الاجتماعي، التي لا يحمل الكثير منها  سوى المبالغة، و التزييف للواقع؛ مما جعلهم دوماً في حالة من عدم القناعة والرضا عن علاقتهم بمن حولهم .

الإخراج بساطة ودفء

تعمدت المخرجة إظهار الواقعية، وعدم التكلف  أيضاً في الملابس والمكياج، وتسريحات الشعر، وهذا من أساليبها، مثلما فعلت في مسلسلها الاجتماعي الشهير “سابع جار”، وفي التصوير الخارجي أيضاً للأحداث، الذي كان يتنقل بين مصر الجديدة، ووسط البلد، وكوبري قصر النيل، وهو الأمر الذي أظهر بساطة الأماكن ودفأها، التي تتناسب مع وتيرة الأحداث، ومع الحالة الرومانسية، التي يتخللها الفيلم، والتي كانت لمحة مختلفة، بعدسة مديرة التصوير”نانسي عبدالفتاح” .

أبدع صُنَّاع العمل جميعهم؛ خاصة الأبطال؛ مما جعل الفيلم نقطة مهمة في مسيرتهم الفنية، بطولة فيلم الهوى سلطان  بجانب  منة شلبي و أحمد داود، منهم: أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، والفيلم من تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب.


★خريجة قسم الدراما والنقد المسرحي ـ جامعة عين شمس ـ مصر.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى