إذاعة وتليفزيونمشاركات شبابية

محمد الشحات: ما خطورة الِاستعانة بمقدمي منصات التواصل؟!

محمد الشحات★

تزايدت في الآونة الأخيرة، الشراكات بين منتجي البرامج التلفزيونية، ومقدمي برامج الشباب على الإنترنت، حيث يتم التعاقد مع مذيعين ومقدمي محتوى، يتمتعون بجماهيرية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل برنامج الدحيح ومقدميه، ورغم أن هذه الشراكات، يمكن أن تكون فرصة جيدة للفرق التلفزيونية، للوصول إلى جمهور جديد، إلا أن هناك خوفاً من بعض المنتجين، حيال هذه الخطوة.

في الواقع، تعكس هذه الشراكات، التحول الكبير الذي يشهده عالم الإعلام حالياً، والذي يتمثل في تغيير عادات مشاهدة الجمهور، والتحول نحو البحث عن محتوى عبر الإنترنت، ويعتبر الجيل الحالي من المشاهدين، أكثر تفاعلاً مع الإنترنت من أي جيل آخر، وهذا ما يجعل من الضروري والحيوي للمنتجين، الاستفادة من هذه الفرصة، لتوسيع قاعدة جماهيرهم.

مع ذلك، فإن هناك تخوف بين بعض منتجي البرامج التلفزيونية، من أن يؤثر هذا التحول على مكانتهم ونجاحهم السابق، حيث قد يعتبر الجمهور الشبابي، الذي يتابع هذه المنصات على الإنترنت، والتي تتميز بالحرية والتنوع، أكثر جاذبية بالنسبة للجمهور الذي كان يعتبرهم، المنتجين الرئيسيين للفرق التلفزيونية.

كما يوجد تخوف آخر يتعلق بالتحديات، التي يواجهها هؤلاء الشباب، فيجب على المنتجين، إعادة النظر في تقديم محتوى هادف للشباب، وعدم الخوف من تقديمهم على شاشات التلفزيون.

ـــــــــــــــــــــــــ

★ كاتب ــ مصــر

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى