حوارات وتحقيقات

دارمندرا دانجي رئيس مهرجان هاريانا السينمائي الدولي لـ نقد × نقد

التحدي هو شعار المهرجان

نانيس أيمن★

أكد دارمندرا دانجي رئيس ومؤسس مهرجان هاريانا السينمائي الدولي، في حوار خاص لمجلة نقد × نقد، أن السبب وراء إنشاء مهرجان هاريانا السينمائي الدولي، والذي تنعقد الآن دورته السادسة، هو “الغيرة” حيث لا يوجد أي مهرجان في ولايتي التي نشأت بها.

شعار المهرجان

حيث يقول دارمندرا في حواره لمجلة نقد x نقد:

“كنت ضيفاً في دورة من دورات المهرجان الخاص بولاية “راجستان”، من هناك شعرت بضرورة إنشاء مهرجان سينمائي يبدأ في ولايتي أيضاً، والمهرجان حقق خلال ست سنوات صدى كبيراً في الهند، ويحضره كبار النجوم”.

ويضيف: “دائماً نرفع شعار التحدي لظهور المهرجان إلى النور كل عام، لأن المشكلة الأكبر في المهرجان هي الأزمة المالية، وبسببها لم تظهر العديد من المهرجانات في جميع أنحاء العالم، ولا توجد مساعدة خاصة من الحكومة في مهرجان هاريانا السينمائي الدولي، وكل عام أبذل قصارى جهدي في جمع الأموال، لأن مهمتنا تنظيم مثل هذا الحدث الكبير، ولكن حتى الآن لم يتم العثور على مثل هذه الطرائق المشروعة التي من شأنها أن تدفع المهرجان إلى الأمام بنجاح”.

وقال دارمندرا: “بعيداً عن المهرجان أركز أنا على إنتاج الأفلام، وأعمل في مجال الدعاية والإعلان، إلى جانب التمثيل، حيث قدمت العديد من الأفلام القصيرة والروائية الطويلة”.

يذكر ان مهرجان هاريانا السينمائي الدولي أقيمت فعالياته في الفترة من 15 إلى 19 مارس الجاري، وشارك بها العديد من النجوم الهنود وهم كل من مادهور بهانداركار، وشويثا مينون، وريتوبارنا سينغوبتا، ويشبال شارما، وأخيليندرا ميشرا، وشيخا مالهوترا، وسوميترا بيدنيكار، وآرفيند جور مؤسس ومدير فرقة أسميتا المسرحية، وآنا بوهلمارك، وجي كي ديساي، ورامكيشور بارشا.

يعد مهرجان هاريانا السينمائي الدولي من أهم المهرجانات التي تقام بالهند، فقد استطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً على مدار خمس دورات سابقة.

ـــــــــــــــــــ

عضو لجنة تحكيم مهرجان هاريانا ـــ الهنــد

 

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى