رأي

ريم ياسين: أملٌ منقطع النظير.

                        نقد x نقد تحتفل بعامها الأول.

ريم ياسين ★

نقدxنقد ليست مجرد مجلة تُعنى بالنقد بالنسبة لي وحسب، بل هي شعاع نور لمستقبل كل الشباب الموهوبة، وبذرة تفاؤل غرسها مؤسسها الدكتور “علاء الجابر” الذي لم يكن لنا بمثابة رئيس العمل بقدر ما كان الأب الذي يرعى أولاده و يعمل على تشجيعهم، ليكونوا كما يأملون، فكان وما زال يمنحهم الأولوية قبل أولوية المادة المنشورة، كذلك الدكتورة سعداء الدعاس لتواجدها الدائم والداعم في المجلة.
بزوغ موهبة الكتابة:
بدأت تجربتي مع المجلة، بعد معرفتي بها من خلال أستاذتي في الجامعة د. أسماء طارق ، التي لها فضل كبير في اغتنامي لهذه الفرصة، فضلًا عن التشجيع والدفع المستمر لتحقيق الأفضل، بالإضافة إلى نصائحها التي تعد ولا تحصى، فهي تشكل عاملًا كبيرًا في نجاحي؛ لذلك وددت أن أستغل هذه الفرصة؛ لأعبر لها عن وافر الشكر والتقدير، وبالعودة للموضوع الأساسي عن تجربتي الشخصية مع المجلة فدائمًا التجارب الأولى تظل عالقة في الذهن، خصوصًا تلك التي تكون كاشفة لجوانب في شخصيتك و تزيد من نقاط القوة والثقة لديك، و هذا ما فعلته نقد x نقد ، فقد علمتني أكتشف قدرتي على بذل مجهود مضاعف أكثر مما كنت أعتقد، ويرجع لها الفضل في معرفتي بامتلاك موهبة الكتابة، التي تطورت بشكل كبير منذ التحاقي بفريق العمل.

ما وراء الكواليس:
أكثر ما يشجعني على الاستمرارية، هي طاقة زملائي الإيجابية وتحفيزهم لتحقيق الأفضل، وأن هدفنا جميعًا السعي لتحقيق النجاح مع المجلة بخطوات ثابتة وعلى مدى واسع، فهذا التقدير الدائم لكل فرد في المجلة والتعامل معنا جميعًا على حد سواء، والإيمان بموهبة كل فرد في المجلة أحدث نوعًا من تبادل الخبرات ومشاعر الإخوة الصادقة بينا، فضلًا عن الدافع الأول لنا د. علاء وملاحظاته الهادفة، فدائمًا مستمع لنا قبل كونه رئيسًا؛ وبفضل مرونته في التعامل والتوجيه تعلمت منه الكثير والكثير.

المقال الأول لريم يا سين بالمجلة.

كيف أفادتني المجلة؟
للمجلة فضل كبير ليس على المستوى المهني فقط، وإنما على المستوى الشخصي، فقد نمت لديّ الإحساس بتحمل المسئولية والعمل الجاد، وزادت من رغبتي في تقديم أفضل ما عندي ، بالإضافة إلى الاستمتاع ومحاولة الاستفادة بقدر كبير من النصائح الموجهة لي، كما أنها زادت من مساحة المعرفة الخاصة بي ، في مقابلة شخصيات من ذوي الأسماء البارزة في الوسط الفني ،  واعطائي هذه الجرعة من الشجاعة في إجراء الحوار معهم ، فضلًا عن تطبيق دراستي بشكل عملي وارتباطها بنفس المجال ، وتمكني من استخدام الألفاظ، وزيادة مخزون اللغة لدي.
وختامًا مجلة نقد x نقد بمثابة أبرز وأهم التجارب في حياتي المهنية والشخصي ، بالإشارة إلى تأثيرها الكبير في نظرة الفخر من الأهل والأساتذة ولنفسي بشكلٍ شخصيّ، ؛ لذلك ممتنة للمجلة ولكل لحظة مضت معها، فمهما استغرقت الكتابة الكثير من الوقت والجهد فلحظة النجاح المميزة تهون هذا الجهد، وسيظل المقال الأول يعبر عن هذه المشاعر المتراوحة بين الامتنان و السعادة بداخلي مهما برز اسمي مستقبلًا.


★طالبة بقسم الدراما والنقد المسرحي -جامعة عين شمس -مصر.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى