مشاركات شبابية

نرجس ستار: الرسم بالمقلوب بـ 3 دقائق؟!

نرجس ستار★

بدأ حبي للرسم منذ طفولتي وطورت موهبتي عند دراستي الثانوية ومن بعدها بدأت المشاركة في المهرجانات والمسابقات داخل وخارج المدرسة، عند دخولي كلية الفنون الجميلة واجهت بعض الانتقادات كوني من قرية ريفية محافظة وهناك نظرة غير محببة للفنانين بصورة عامة، لكن بمساندة أهلي والمقربين وإصراري استطعت أن أواجه العقبات وأظهر الصورة الحقيقية للفن والفنانين وأثبت لنفسي وأهلي ومجتمعي بأني أستطيع تحقيق حلمي بكل إصرار وعزيمة.

لوحة من أعمال الفنانة نرجس ستار

أصبحت فقرة أساسية

تطورت موهبتي كثيرا خلال دراستي للفنون في جامعة بابل، وشاركت في الكثير من معارض الرسم والمهرجانات بالإضافة الى أعمالي التطوعية لتزيين جدران دور الأيتام والمسنين والمستشفيات والمدارس باللوحات الفنية وإقامة معرضي الشخصي الأول في المرحلة الرابعة عام 2022 باسم (وجوه ومرايا).

بعد تخرجي من كلية الفنون الجميلة لم يتوقف إصراري وعملي في الفن، وأصبحت فقرة أساسية في أغلب مهرجانات محافظة بابل والمحافظات الأخرى بفقرة الرسم المباشر وتم تكريمي بالكثير من شهادات ودروع الشكر والتقدير.

لوحة في 3 دقائق؟!

آخر مشاركاتي في ملتقى بابل الدولي لفنون الشارع، بفقرة الرسم المباشر أمام الجمهور، حيث قمت برسم لوحة للفنان العراقي القدير محمود أبو العباس خلال أقل من 3 دقائق، اثناء تكريمه من قبل الملتقى.

الفنان محمود ابو العباس بريشةالفنانة نرجس ستار

عام كامل من التدريب

يمثل الرسم المباشر بأنواعه المتعددة كالرسم بالمقلوب أو النثر بالألوان اللماعة والطرق الأخرى جانبا كبيرا من فني الخاص.

في هذه النوع من الرسم اعتمد على تجميع الفن مع العلوم بمواد خاصة، وتكمن صعوبة هذا الرسم في ضبط السرعة والدقة والنسب، وللوصول إلى هذه النتائج الدقيقة من الرسم فقد استغرقت ما يقارب عاما كاملا من التدريب.

ما زلت أطمح للمزيد من المشاركات والتطور والإبداع وأما أمنيتي فهي التعرف على الجديد من أسرار الفنون وتطويرها.

وطموحي ان اثبت ذاتي واصل لمستويات عالمية وارفع أسم بلدي العراق.

رسم صورة الفنان أبو العباس بالمقلوب في 3 دقائق

بطاقة تعريفية

نرجس ستار من مواليد 2000، بكالوريوس فنون جميلة جامعة بابل قسم التربية الفنية، تخرجت سنة 2022، عضو نقابة الفنانين العراقيين، تعمل معلمة للتربية الفنية في مؤسسة أرض بابل الأهلية، وتقيم في محافظة بابل / قضاء الحلة / ناحية الكفل.

ــــــــــــــــــــــ

★ فنانة تشكيلية ــ العــراق

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى