أخبار ومتابعات

توزيع جائزة رئيس الجمهورية الجزائري للمبدعين الشباب ” علي  معاشي”

في احتفالية مميزة كرّم الوزير  الأول نذير العرباوي، اليوم السبت، بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، الفائزين في العديد من المجالات الفنية والأدبية، في الرواية والشعر، والأداء المسرحي، والكتابة المسرحية، والأعمال الموسيقية، والسينما وكذا الفنون التشكيلية.

وتأتي مراسم حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي”، مخلدة لذكرى الاغتيال الهمجي للفنان الشهيد علي معاشي على يد القوات الاستعمارية يوم 8 يونيو 1958.

وقد فاز بالمرتبة الأولى في الرواية أمواج دواسة من سكيكدة عن روايتها ” الفتنة القرمزية”، الجائزة الثانية لإلياس لعراقة من قالمة بعمله “حقيقة الشخص المعو” والثالثة عادت للكاتب غربي عبد الباسط من الأغواط عن عمله “رحبة الزيتون”.

وفي مجال الشعر افتكت الشاعرة فاطمة غربي من وهران الجائزة الأولى عن عملها “الفنين الزهر” من وهران، والثانية لعبد المنعم عامر من وادي سوف عن عمله أصابع قصيرة لمسح دموع الحزن”.

فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب الشاعرة خديجة دبه من الأغواط عن عملها ” لو أجد على الشعر بنى” في مجال المسرح فنون الأداء توج سيف الدين بدار من تبسة عن إخراج مسرحية ” المحتشد”، المرتبة الثانية لأسماء الشيخ، المرتبة الثالثة عادت ليامنة بلحسين من وهران.

أما في مجال الكتابة المسرحية فقد توج شعيب كوكي من أدرار، لمرتبة الثانية لوليد عبد اللاهي من بومرداس بنصه ” الرجل الذي باع نفسه”، وحنان معاشو من عين الدفلى المرتبة الثالثة بعملها ” حدث في السابع من أكتوبر”،

في مجال الموسيقى نال المرتبة الأولى منصور طواهرية من مستغانم “كلمتنا كلمة”، والثانية عادت لطالب ينيس تلمسان، الثالثة لزكريا زاجلو من أدرار، بالنسبة لمجال الفنون الغنائية الرقص افتك المرتبة الأولى محمد لمين نية من باتنة، خالد قورينات من مستغانم و يسمينة تنهنان الهادي.

وأما الفنون التشكيلية عادت الجائزة الأولى لمغيث محمد العربي بن عثمان من سعيدة، مهدي ميلاط من أم البواقي وعبد الكريم بوقريط. مجال السينما والسمعي البصري، افتك يوسف ذبيحي من باتنة الجائزة الأولى، فيما عادت الثانية لأسامة خماج والثالثة للؤي أوكسل.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى