أخبار ومتابعات

كلباء وخورفكان  تحتفيان بمهرجان الفنون الإسلامية.

خاص ل نقد x نقد – الشارقة

على شاطئ كلباء واستمرارًا لأنشطة مهرجان الفنون الإسلامية افتتح مدير مهرجان الفنون الإسلامية محمد إبراهيم القصير، وعمران القطري مدير العلاقات العامة في الدائرة، بعض الأعمال الفنية التي قدمت ضمن المهرجان في كلباء وخورفكان، ففي كلباء تم افتتاح  العمل الفني “البوابات الأبدية: رحلة التجلي” للفنان عبد الله النيادي وهو عمل يحاكي البوابات المعدنية القديمة التي كانت تستخدم في البيوت الإماراتية القديمة، التي تتميز بألوانها الجذابة وحسها الفطري القريب من البساطة، ويتضمن كل باب بابًا صغيرًا يفتح على الباب الآخر بحيث يشكل دائرة كاملة لا تنتهي، لينقل حياة وأطباع ذلك المجتمع الطيب الذي يفتح أبوابه على المدى لمزيد من الإنسانية ومد جسور الخير إلى ما لا نهاية.

البوابات الأبدية

خورفكان تمد يدها بالفن
وعلى ساحة المدرج الروماني الرائع في خورفكان تم تقديم عملين فنيين هما “يدًا بيد مع الشارقة” للفنانَين “كاز شيران” و”ديانا ني” من اليابان والولايات المتحدة، الذي عكس عالمًا من الفرح والبهجة.

يدًا بيد

وعمل “الملويّة” للفنانتين “كريمة الشوالي” من الإمارات، و”إيمان إبراهيم” من مصر. الذي يعكس المعمار الإسلامي في أبهى صوره متخذًا من ملوية سامراء الشهيرة بالعراق منطلقًا له، مرتقيًّا بتصميمه إلى سماء لا متناهية.

الملوية

العملان أنارا بأضوائهما الساحرة والهندسة التي تمتع بها كل مجسم على حدة ساحة خورفكان التي امتلأت بالزوار والفنانين والإعلاميين الذين تابعوا ذلك المشهد الفني المميز بكل اهتمامٍ وتأمل، ليضيفا لهذا المهرجان المنفرد مزيدًا من الجمال وبصمات من روائع الفن الإسلامي العريق.


 

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى