أخبار ومتابعات

وداعًا الكاتب محمد أبو العلا السلاموني

فقدت الساحة المسرحية الكاتب المسرحي الكبير محمد أبو العلا السلاموني، حيث توفاه الله أثناء تواجده في اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للمسرح، وقد ذكر بعض الحاضرين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الراحل كان يتحدث بحماس عن أهمية للمسرح والإصدارات المسرحية كما ناقش استمرارية إصدار مجلة المسرح ورقيًا، فقد رحل السلاموني – رحمه الله – وهو يدافع عن المسرح بكل قوته حتى لحظته الأخيرة.

محمد أبو العلا السلاموني روائي وكاتب مسرحي مصري، كتب للمسرح الجامعي ومسرح الشباب ومسارح الأقاليم، كما كتب للمسرح الخاص والمسرح الاستعراضي والمسرح المدرسي ومسرحة المناهج، وكتب أيضًا للدراما التليفزيونية الكثير من الأعمال، وأخرجت أعماله المسرحية والتلفزيونية على يد الكثير من المخرجين الكبار.

أصدرت له الهيئة العامة للكتاب أربعة مجلدات تضم أعماله الكاملة من المسرحيات التي سبق نشرها أو عرضها، كما تُرجمت العديد من أعماله، وكانت آخر إصدارات السلاموني كتاب بعنوان “بيان للمسرح الشعبي”، الذي صدر قبل ١٠ أيام فقط ضمن إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

هاجم السلاموني في كتاباته الأفكار الظلامية والمتطرفة، وساهمت كتاباته في تشكيل الوعي، ورحل عن عالمنا تاركًا إرثًا مسرحيا عظيما.

ومجلة نقد x نقد التي آلمها المصاب، تقدم التعازي لعائلة الفقيد، آملة من المولى عز وجل أن يتولاه برحمته ويسكنه فسيح جناته.

_____________

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى