أخبار ومتابعات

“التحول “و” الطاحونة الحمراء” الليلة ضمن عروض المهرجان الختامي لفرق الأقاليم .

يُقدّم اليوم الثلاثاء 11 يونيو في  6 مساءً على مسرح قصر ثقافة روض الفرج ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم العرض المسرحي ” التحول ” لفرقة قصر ثقافة أبنوب ، إعداد محمود محمد سيد ، إخراج مارك صفوت فريد، وفي عرض ” التحول ” يعيش فرانزكا في كوابيسه التي كتبها في الروايات حقيقة حين يجد نفسه متهمًا ويتم محاكمته، يحدث ذلك في أثناء كتابته روايه “التحول”التي يعيش بطلها “جريجور ساما” أحداث صادقة وغير اعتيادية في جو من الغموض والكابوسية، حيث  تتأزم حياة الكاتب الشاب ، وتكتشف مع الأحداث رحلة كافكا عبر طفولته وشبابه وذكرياته بالتزامن مع حياه”جريجور” المرعبة حتى لحظه الكشف الأخيرة وإزالة الستار عن محاكمته.

العرض تأليف محمود محمد سيد، إخراج مارك صفوت فريد، ديكور وملابس فاطمة أبو الحمد،موسيقى وألحان روماني زاخر،  أشعار إيمان نبيل، مكياچ كيرلس ظريف، تنفيذ ملابس ندى سيد، مخرج منفذ أشرف محمد بدوي، ومصطفى عبد البصير.


الطاحونة الحمراء

ثم عرض “الطاحونة الحمراء” لفرقة القاهرة، تأليف أحمد حسن البنا ، إخراج حسام التوني، الذي سيتم تقديمه الساعة 8 مساء على مسرح السامر بالعجوزة .

العرض مسرحي موسيقي استعراضي غنائي درامي مكتوب ومعالج دراميًا عن قصة الفيلم العالمي مولان روج.

يتناول العرض فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة،  يتصارع فيه الجميع من أجل كسب المال وحب التملك، خاصة بعد أن أصبحت الحياة كما الطاحونة التي تدور، فتطحن ما يدور بين رحاها دون هوادة، وتعتمد المسرحية على الموسيقى الحية.

العرض عن قصة باز لورمان – كريج بيرس، كتابة ومعالجة مسرحية أحمد حسن البنا، دراماتورج وأشعار أحمد زيدان ، موسيقى وألحان زياد هجرس، تصميم استعراضات محمد بحيري، ديكور وملابس نهاد السيد، مخرج مساعد أبانوب سعيد ، مخرج منفذ أسامة جميل. 


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى