أخبار ومتابعات

وفاة الأديب الكويتي عبد العزيز البابطين

ينعي رئيس تحرير مجلة نقدx نقد علاء الجابر، مؤسس جائزة عبد العزيز البابطين للإبداع الشعري الكويتي عبد العزيز البابطين الذي توفي اليوم، بعد رحلة عطاء طويلة في عالم الأدب والشعر تحديدًا ، ونعت الموسوعة العالمية للأدب العربي عبد العزيز البابطين الذي يعد من أهم الداعمين للشعر والثقافة في العالم العربي عبر مؤسسته الثقافية وبرامجها المتنوعة.
وشغل البابطين منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، ورئيس مجلس أعضاء مؤسسة البابطين الثقافية في الاتحاد الأوروبي، كما أنّه كان عضوًا في العديد من المجالس والجمعيات والرابطات الناشطة في مجالات مختلفة.

وحاز عبد العزيز سعود البابطين أكثر من 14 شهادة دكتوراة فخرية عربية وأجنبية، من قبل عدد من الجامعات المرموقة تقديرًا لجهوده في المجال الثقافي، والعمل الخيري الإنساني، ونشاطه الداعم للسلام، وحوار الثقافيات.

كما نال العديد من الأوسمة الرفيعة والدروع والجوائز تقديرًا لما قام به من جهد في ميدان الثقافة في المحافل العربية والدولية.
وإضافة إلى كونه شاعرًا له العديد من القصائد والدواوين الشعرية ومنها: ديوان (بوح البوادي)، وديوان( مسافر في القفار)، وديوان ( أغنيات الفيافي)، فهو مؤسس بيت الشعر العربي وقناة البوادي، إضافة لجائزته العربية الهامة للإبداع الشعري، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وغفر له وأسكنه جناته، وألهم أهله ومحبيه في كافة أرجاء الوطن العربي الصبر والسلوان


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى