رأي

رغدة سامي: شعورٌ عظيمٌ أن تجد من يدفعك للإمام.

                 نقد x نقد تحتفل بعامها الأول.

رغدة سامي ★

النقد متأصل داخل عقول كل البشر، مخلوقين بالفطرة ننقد الأشياء حولنا، حتى أننا ننقد بعضنا في بعض الأحيان، لكن النقد له قوانين ودراسات ليس مجرد البوح برأيك تجاه الأشياء بلا هدف ومغزى.
أتحدث هنا عن مجلة نقد x نقد بمناسبة مرور عام على خروجها للنور، فجزيل الشكر للدكتور “علاء الجابر” والدكتورة “سعداء الدعاس” حين أرشداني لكيفية الكتابة النقدية الواعية، جاعلين من المجلة مكانًا يتسع لكل المهتمين بالنقد والفنون، فتحولت آرائي من مجرد” بوست” على فيس بوك لآراء نقدية ذات قيمة،  فالدكتور “علاء الجابر” أول من نبهنى أن لدي قلم حسن يجيد التعبير والكتابة.

فمنذ عام ٢٠١٦ وهو المحفز الدائم لي أن أكتب، حتى وإن كنت أتخاذل أحيانًا لا يكل ولا يمل من الدعم والتحفيز.
وحين تم إعلان صدور المجلة شعرت أنه قد حان الوقت للكتابة ولا مجال للهرب.
أتذكر جيدًا الحديث الذي دار بينى وبين الدكتورة سعداء حين قالت : رودي حبيبتى ليه ما تكتبي، أنتِ دارسة نقد وقلمك حلو؟
وكان جوابي وقتها :والله بحس أنه كلام فى بوستات على السوشيال ميديا بلا هدف مالهاش لازمة أعبر عن رأيي؟ ولكن معك حق الآن أصبح عندي المجلة أستطيع أن اكتب بها، وأجد بها الاهتمام والتوجيه الصحيح.
وقد كان وبدأت الكتابة، فكنت دومًا أجد لديهما الاهتمام بكل التفاصيل بل وأدقها من أول أسلوب الكتابة، لتنسيق المقال إلى تصويب أخطائي اللغوية التى لا حصر لها.


شعورٌ عظيم أن تعبر عن رؤيتك بحرية، وتجد من يدعمك لتظهر آرأئك فى أحسن صورة.
أهم ما يميز مجلة نقد x نقد أنها لا تقتصر على النقد فى مجال معين، أتذكر أيضًا ذات يوم طلبت من الدكتورة سعداء أن أكتب مقالًا عن لوحاتى عما تعبر وعما أشعر به وأنا أرسمها وما أحاول أن أخفيه خلف تلك الخطوط وكل التفاصيل ….
عامٌ جديد لمجلة نقد × نقد واكتشافات ذاتية. جديدة لكل من يشارك في هذه المجلة، وشكرًا للتعاون والمجهود الكبير جدا لإظهار مقالاتنا بشكلٍ محترف مهما صغر عمرنا أو قلت خبرتنا.


★خريجة قسم الدراما والنقد المسرحي -جامعة عين شمس -مصر.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى