رأي

حصة الحمدان: ذكرياتٌ لن تُنْسى!

                  نقد × نقد تحتفل بعامها الأول.

حصة الحمدان ★

هناك تجارب ومواقف تمثل ذكرى جميلة عند البعض، وفي نفس الوقت قد تكون ذكرى حزينة أيضًا، كذلك كانت تجربتي مع مجلة نقد x نقد، حيث كانت من أروع وألطف الذكريات، حين كتبت مقالتي الأولى التي تعتبر انطلاقتي في عالم الكتابة، لكنها في الوقت نفسه ذكرى حزينة ، كون المقال الأول لي كتبته في وداع أفضل وأعظم مطرب -بالنسبة لي- “عبد الكريم عبدالقادر”.

المقال الأول لحصة الحمدان بالمجلة.

كان خبر وفاة (الصوت الجريح) مؤلمًا بالنسبة، فراسلت الدكتورة سعداء الدعاس لأخبرها بحزني، عندها اتصلت بي، وحتى يومنا هذا لن أنسى أول جملة قلتها للدكتورة وأنا أبكي : “دكتورة أحبه”، ثم بدأت الدكتورة سعداء تحاول أن تلطف الجو الكئيب الذي غمرتها به حينها، فطرحت عليّ الفكرة التي جعلتني أبدأ بكتابة أول مقال، فجعلتني أعبر عن مشاعر الحزن والضيق من خلال كتابة مقالة أودع بها المطرب المفضل لدي؛ ولذلك تعتبر مقالة عبدالكريم عبدالقادر المقالة التي لها مكانة خاصة في قلبي، لأنها ساعدتني في التعبير عن مشاعري في وقت صعب، ولأنها انطلاقتي الأولى في عالم الكتابة.
وبمناسبة مرور سنة على تأسيس مجلة نقد x نقد، أود أن اقول بأنني سعيدة وممتنة وفخورة بكل شخص يعمل في المجلة ويكتب بها، وأتمنى أن تستمر هذه المجلة العظيمة إلى الأبد، وتغمرها النجاحات والكتابات العظيمة، وفي النهاية شكرًا د. سعداء الدعاس، و أ.علاء الجابر على تشجيعكما المستمر لنا، وعلى القلب الطاهر الذي يسمح للجميع بالمشاركة.


خريجة قسم النقد والأدب المسرحي-المعهدالعالب للفنون المسرحية -الكويت.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى