أخبار ومتابعات

تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي.


خاص ل نقد x نقد – الشارقة
برعاية وحضور رئيس دائرة الثقافة عبد الله العويس، وأمين عام جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي محمد القصير ، ورئيس الجائزة فرح قاسم ، تم في الشارقة اليوم تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي في دورتها ال14 .
وبعد أن ألقى القصير كلمته التي عبر فيها عن أهمية الجائزة ، وما حققته من إنجاز في تعزيز البحث النقدي التشكيلي، وتزويد المكتبة العربية بعشرات الكتب في مجال النقد التشكيلي، مهنئًا الفائزين الذين بلغ عددهم حتى اليوم 46 ناقدًا في ظل المشاركات المتتالية، ثم أشاد بدور لجنة التحكيم التي تكونت من كل من : د. هويدا صالح من مصر ، د. معتز اسماعيل من العراق ، وسمير السالمي من المغرب، الذي ألقى كلمة لجنة التحكيم معبرًا عن اعتزازه بالتجربة، وقدَّم التحية إلى الشارقة وما تقوم به من رفد الساحة الثقافية التشكيلية بمثل تلك البحوث الهامة .
بعدها ألقى الفائز الأول بالجائزة شادي أبو ريدة من مصر كلمة الفائزين .

الفائز بالمركز الأول د.شادي أبو ريدة

ثم تولى العويس والقصير وقاسم تكريم لجنة التحكيم ، ومن ثم الفائزين على النحو التالي :
د. شادي أبو ريدة من مصرعن بحثه الفائز بالمركز الأول ” ترجمة الفن وفن الترجمة، بين الإمتاعية والامتناعية “
د. زيتوني عبد الرزاق من الجزائر عن بحثه الفائز بالمركز الثاني ” الترجمة في النقد التشكيلي الحديث ، إشكالية مصطلح أم أزمة ترجمة”
د. أحمد لطف الله من المغرب ، عن بحثه الفائز بالمركز الثالث ” النقد التشكيلي العربي ، دراسة نظرية وتطبيقية “
ومن الجدير بالذكر أن المبالغ المقدمة للجائزة على التوالي : 8000 دولار ، 7000 دولار، 6000 دولار، إضافة الى طباعة البحوث الفائزة وتوزيعا من خلال إدارة الثقافة في الشارقة.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى