أخبار ومتابعات

رحيل د. منى صفوت أستاذ الدراما والنقد في جامعة عين شمس.

شيماء مصطفى
بمزيد من الحزن والأسى ينعي رئيس تحرير مجلة نقدx نقد، الأستاذة الدكتورة منى صفوت ، أستاذة النقد ، ورئيس قسم الدراما والنقد المسرحي الأسبق في جامعة عين شمس. التي رحلت عن عالمنا مساء اليوم، الثلاثاء الخامس من ديسمبر.
وفي تصريح للجابر قال ” تلك الصديقة الغالية الإنسانة الوفية المخلصة لعملها حتى في لحظات مرضها وألمها، حيث كانت آخر مشاركاتها ضمن عضوية لجنة تحكيم فرع المقال النقدي في جائزة علاء الجابر للإبداع المسرحي، وهي المشاركة التي لم تتردد للحظة للقيام بمهامها، بل كانت مثالًا للالتزام رغم معاناتها، وعند دعوتها لحضور حفل تسليم الجوائز، حاولت تلبية الدعوة، لكن صحتها خانتها، فقدمت بلطفها المعهود، اعتذارها عن الحضور.”
وأضاف : “الدكتورة منى صفوت ومنذ لحظة تعارفنا الأولى، قبل ما يقارب الثماني سنوات، كانت الأم والأخت الداعمة والمساندة لكل ما قدمناه من ورش وأعمال في مصر الحبيية، ومن شدة تواضعها ورقيها كانت كثيرا ما تتواصل معي وتقدم لي حتى مشاريعها واقتراحاتها في مجال العمل النقدي ومجال الطفولة على وجه التحديد، مما يدل على تفانيها وتواضعها وإيثار ها”.
واختتم تصريحه بألمٍ: “برحيلها عن عالمنا الفاني قبل قليلٍ ، نخسر شخصيًّا ويخسر الوطن العربي ناقدة وباحثة مهمة، ولعل زملائها وطلبتها في عين شمس ونحن بشكل شخصي الأكثر خسارة، فهي شخصية يصعب تكرارها”.
ومجلة نقد x نقد ، وإذ أحزنها الخبر تتقدم لأسرة الفقيدة الراحلة ومحبيها بخالص العزاء ، وتدعو الله القدير أن يرحم الله الفقيدة الغالية ويغفر لها ويسكنها واسع جناته.

آخر مشاركة لها؛ عضو في تحكيم جائزة علاء الجابر للإبداع المسرحي.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى