أخبار ومتابعات

هوجوورتس تودع الممثل البريطاني مايكل چامبون (ألباس دمبلدور).

بكلماتٍ مؤثرة، وبحزنٍ شديد ودعت الملايين مايكل چامبون مدير مدرسة هوجوورتس وزعيم جماعة العنقاء الأشهر ألباس دمبلدور أحد أبطال سلسلة كي.جيه.رولينج هاري بوتر الذي توفي الخميس الماضي عن عمر ناهز ٨٢ عامًا.

وُلد مايكل چامبون في ١٩ أكتوبر عام ١٩٤٠م بدبلن ، وتوفي في ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٣م بعد معاناةٍ طويلة مع الالتهاب الرئوي، وقد ودعه دانيال رادكيلف الشهير بهاري بوتر بطريقة أكثر حميميةً قائلًا: بفقدان مايكل چامبون أصبح العالم أقل متعةً، كان واحدًا من أكثر الممثلين براعةً وبساطةً، الذي حظيت بشرف العمل معه، وعلى الرغم من موهبته الكبيرة، فإن الشيء الذي سأتذكره عنه أكثر هو مقدار المرح الذي يتمتع به أثناء عمله، أنا حزين للغاية لأنه فارق الحياة.
شارك مايكل چامبون في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية الشكسبيرية البريطانية، وتعود شهرته العالمية لمشاركته في سلسلة هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار، هاري بوتر وجماعة العنقاء، هاري بوتر والأمير الهجين، هاري بوتر ومقدسات الموت (الجزء الأول والثاني).

يُذكر أن مايكل چامبون رُشح للعديد من الجوائز أبرزها:
جوائز أوليفيه،جائزة جولدن جلوب، جائزة إيمي برايم تايم.

وفاز بالعديد من الجوائز منها:
جائزة نقابة ممثلي الشاشة، جوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، جائزة ريتشارد هاريس.جائزة لورانس أوليفيه عن أعماله( رجل اللحظة، منظر من على الجسر، جوقة رفض)، كما حصل على نيشان الإمبراطورية البريطانية رتبة قائد، ولقب فارس.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى