أخبار ومتابعات

منة الله سيد: أفلام عيد الأضحى 2024 في دور العرض المصرية.

منة الله سيد★

تشهد صالات السينما خلال موسم عيد الأضحى المبارك 2024 تنوعًا ملحوظًا من حيث الأعمال المعروضة ما بين الكوميدي والتاريخي والأكشن.
ومنها:

فيلم ولاد رزق 3- القاضية

والفيلم بطولة  أحمد عز، وتدور أحداثه، حول في جو من المطاردات بعد تورطهم في أعمال إجرامية من  جديد فيقومون بتنفيذ عملية أكبر وأخطر.

ويشارك في عمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف، منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبدالعزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.


فيلم أهل الكهف

كما يتنافس فيلم “أهل الكهف” بطولة خالد النبوي، ويتناول قصة تشويقية حول “أهل الكهف” في إطار من التشويق المبني على الكثير من المشاهد الأكشن، حيث من المتوقع أن يجد الجمهور شكلا جديدًا على حيث تدور الأحداث في إطار خيالي وتاريخي حول عدد من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون فيجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعًا قويًّا مع الزمن.

ويشارك في البطولة: أحمد عيد ومحمد فراج وغادة عادل ومحمد ممدوح، وريم مصطفى ، وبسنت شوقي، وهاجر أحمد وصبري فواز، وتأليف أيمن بهجت قمر وهو مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم،  والعمل من إخراج عمرو عرفة.


فيلم عصابة الماكس

وينافس أحمد فهمي، في الموسم نفسه  بفيلم “عصابة المكس” تدور قصته حول شخص يعتاد دائمًا على تنفيذ الأعمال الإجرامية والسرقة بمفردة دون الاستعانه بأي شخص حتى يجد نفسه أمام عملية كبيرة تستدعي استعانته بمجموعة من الأفراد ليساعدوه على إنجاز المهمة ليجد نفسه متورطا معهم بسبب تصرفاتهم التي سوف تؤدي لفشل العملية الإجرامية.

ويشارك في البطولة:  روبي، لبلبة، أحمد فهيم، حاتم صلاح، محمد أسامة “أوس أوس”، هشام ماجد (ضيف شرف)، أحمد السقا (ضيف شرف)، حمدي الميرغني (ضيف شرف)، كريم فهمي (ضيف شرف)، محمد ثروت (ضيف شرف)، محمد لطفي والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.


فيلم اللعب مع العيال

أما الفيلم الرابع “اللعب مع العيال” بطولة  محمد عادل إمام، الذي تدور أحداثه حول مدرس يتورط في نقله لإحدى مدارس المناطق الصحراوية ليجد نفسه أمام صراعات في التأقلم مع العادات والتقاليد لأهالية المنطقة ويتورط في مشكلات عديدة.
والفيلم من بطولة: أسماء جلال، باسم سمرة، دينا محسن “ويزو”، مصطفى غريب، حجاج عبد العزيز، سليمان عيد، بيومي فؤاد، محمود السيسي، وفاء السيد، هشام منصور.


فيلم جوازة توكسيك

وأخيرًا فيلم “جوازة توكسيك” والذي يناقش المشكلات الأسرية بين العائلات في مرحلة الاتفاق على الزواج لأولادهم.
ويشارك في البطولة : ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، محمد أنور، ملك قورة، هيدي كرم، والفيلم من تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم.


★صحفية-مصر.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى