أخبار ومتابعات

المعهد العالي للنقد الفني يستضيف معرض “عاشق الجنوب” أحمد سليم .

في محاولة لدمج الفن التشكيلي بالفنون الأخرى ،  وضمن سياسة معهد النقد الفني بأكاديمية الفنون  في عهدها الجديد في فتح آفاق الفن التشكيلي أمام طلبة الأكاديمية والجمهور ، افتتح د. وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان أحمد سليم الذي حمل عنوان  “عاشق الجنوب” ، ليكون البداية في معارض تشكيلية شهرية سيتولى المعهد إقامتها تحت تنظيم وإشراف  أ.د رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد  الفني ، من أجل تعزيز دور المعهد الفني اجتماعيًّا مع منتسبيه والجمهور العام المتذوق للفن التشكيلي.

مقتنيات جديدة للمعهد

أشادت د. رانيا يحيى بالتعاون الذي أبداه د. أحمد سليم وصولًا لإقامة هذا المعرض بهذا الإنجاز والأعمال الفنية المتميزة.

كما أثنت  على سرعة استجابة الفنان سليم  والمشاركة بلوحاته في هذا المعرض ، وشكرت بمناسبة إقامة المعرض  جميع الفنانين الذين قاموا بإهداء المعهد  أعمالهم الفنية بناءً على مخاطبة العميدة لهم وتعاونهم التام؛ لتكون تلك الأعمال الفنية ضمن مقتنيات المعهد حيث تم تزيين القاعات والصالات وممرات المعهد بها .

ندوة عن أعمال أحمد سليم

وفي هذا السياق عبر د. قانوش عن سعادته بهذه الفعالية مشيدا بجهود د. رانيا يحيى  وما تقوم به من فعاليات متعددة ضمن سياسة تفعيل الأنشطة في المعهد الفني.

وتم خلال الحفل إقامة جلسة فنية لمناقشة أعمال الفنان أحمد سليم شارك فيها  كل من د. وليد قانوش و د.رانيا يحيى ود.مصطفى يحيى، العميد الأسبق لمعهد النقد الفني،  تناولوا فيها اعمال الفنان  سليم الموجودة في قاعة العرض بالمعهد  بنظرة نقدية متكاملة ، مبينين ما تعكسه من رؤى  تتعلق بالبيئة الجنوبية  التي صورها الرسام بريشته، والعادات والتقاليد المرتبطة بها .

تكريم الفنانين

وإلى جانب د. قانوش ، حضر حفل الافتتاح  الفنانين الذين تبرعوا بأعمالهم لتزين جدران المعهد وهم :أ.د  مصطفى يحيى  العميد الأسبق للمعهد العالى للنقد الفني، و أ.د ماجدة سعد الدين من قسم النقد التشكيلي بالمعهد، والفنان/ حسين نوح والفنان/ حسن شبط والفنانة/ أ.د حنان سمير  والفنانة/ أ.د أماني زهران والفنانة/ أ.د سهير محمود عثمان  والفنانة/ جيهان الصبان والفنانة/ نانسى ناجى  والفنان أحمد عبد الكريم عبد النبي  والفنان وسيم إمام والفنانة رهام محمود وأسرة المخرج أحمد البدري الذي تبرعت أسرته بمكتبه لمكتبة المعهد .

سعادة الفنان سليم بالمعرض.                   خلال الحفل تم  تسليم شهادات للمشاركين من الفنانين الذين قاموا بإهداء  أعمالهم الفنية لمعهد النقد الفني.

وفي هذا السياق  عبر د. أحمد سليم عن امتنانه باختياره في   أول معرض يُقام في أروقة  المعهد العالي  النقد الفني، وسعادته باختيار أعماله لهذا المعرض ، وشكره لعميدة المعهد د. يحيى على هذا النشاط وامتنانه لكل من حضر المعرض .

ومن الجدير بالذكر أن معرض عاشق الجنوب الذي تم افتتاحه بالأمس سيستمر مفتوحًا أمام الجمهور حتى نهاية شهر يونيو الجاري.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى