أخبار ومتابعات

الظهران تشجع الخيال العلمي!

انطلق مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة الخميس 2 مايو في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية.
يُعد إحدى أبرز منصات الترويج لصناعة السينما ال في المملكة، وقد اتخذ المهرجان في هذه الدورة “سينما الخيال العلمي” محورًا له، لتشجيع صناع الأفلام على إنتاج هذه النوعية من الأعمال.

جانب من الحفل.

ويعرض المهرجان الممتد حتى التاسع من مايو وتنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أكثر من 70 فيلمًا بين الروائي الطويل والروائي القصير والوثائقي.

وبالتزامن مع عروض الأفلام ينظم المهرجان سبع ورش تدريبية في صناعة الأفلام المستقلة، وأداء الممثلين أمام الكاميرا، والسرد القصصي، والإنتاج السينمائي، والصحافة الفنية إضافة إلى ثلاث محاضرات عن استراتيجيات توزيع الأفلام والإنتاج الافتراضي وصناعة السينما.

كما ينتظر المهتمون بالسينما في المهرجان مناقشة أكثر من 50 فيلمًا،  فضلًا ع البرامج الثقافية التي تشمل الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج.

ومن الجدير بالذكر ، أنه وخلال حفل الافتتاح، تم تكريم الفنان السعودي عبد المحسن النمر، الذي قدم عشرات المسلسلات التلفزيونية، إضافة إلى عدد من الأفلام كان أحدثها (هجان) للمخرج أبو بكر شوقي.

عبد المحسن النمر.

ومن أبرز الحاضرين في حفل الافتتاح الفنانة سمية رضا، والفنان محمد الشهري.

وقد اختار مهرجان أفلام السعودية، فيلم “أندرقراوند” للمخرج عبدالرحمن صندقجي لعرضه بافتتاح الدورة العاشرة ا بمركز “إثراء” بالظهران.

وهو استقصائي عن واقع الصناعة الموسيقية في السعودية، واستعراض تجارب وقصص الموهوبين في تحدياتهم وشغفهم وأحلامهم وأسرار مهنتهم.

عبد الرحمن صندقجي.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى