أخبار ومتابعات

السعودية رغد الأحمد تنشر أدعيتها في مركز1971.


خاص ل نقد× نقد – الشارقة.
وين صليت ، وين دعيت ، ليلة القدر مثلك وعيت “
تحت هذا العنوان ، في هذا المعرض الذي افتتحه مدير دائرة الثقافة محمد القصير مع مجموعة من مسئولي الدائرة بحضور عدد من الفنانيين والإعلاميين، قدمت الفنانة السعودية رغد الأحمد في مركز التصاميم 1971 في جزيرة العلم، عملها الفني المتجسد في ثلاثة تصاميم، والذي يعبر عن مكنونات المسلم تجاه رحلة الدعاء، حيث تبرز الفنانة مدى قوة تجلي الروح في أماكن العبادة، التي ربطتها بعشرات المآذن التي أطلقت عليها ” شجرة الحياة ” التي ضمت أشكالًا متعددة لمآذن في مختلف أنواع الهندسة المعمارية.

 في حين احتوى مجسمها الذي توسط الطابق الأول في المركز والذي عنونته ب ” ليلة القدر ” مجسمًا معدنيًّا كبيرًا من ” الاستيل ” يصور هلالًا ، وأسفله مجموعة من الوسائد على شكل نجوم سوداء .

رغد الأحمد

وعلى السطح قدمت الفنانة الأحمد ، هلالًا كبيرًا من الحديد المطلي باللون الأخضر حمل عنوان ” النداء الصامت ” .


وفي خارج الساحة وفي الحديقة المطلة فرشت الفنانة عددًا كبيرًا من سجّادات الصلاة بنفسجية اللون لتؤكد على مفرداتها في الجانب الروحي للصلاة والدعاء.
ورغد الأحمد فنانة سعودية حاصلة على البكالوريوس في التصميم الداخلي والأثاث من جامعة الملك عبد العزيز، وهي مغرمة باستخدام العديد من الوسائط في أعمالها الفنية التي شاركت فيها في العديد من المعارض في السعودية وخارجها.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى