أخبار ومتابعات

مسابقة “سيدة الأقصى” تنطلق عن المجلس القومي للمرأة ،  و د. رانيا يحيى تؤكد أنها رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية.

متابعة: ريم ياسين ★

في ظل الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني الصامد في غزة بشكل خاص ، وفي كافة أرجاء المدن الفلسطينية ، وخاصة الأوضاع الصعبة للمرأة والطفل .

وفي إطار مساندة ودعم مصر لأشقائنا في فلسطين، والحفاظ على الموروث الشعبي لأرض الزيتون، استنهضت  لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة بمصر ، جهودها الداعية إلى لفت الإنتباه لمعاناة الأخوة الفلسطينين وإلقاء الضوء على ما تقاسيه المرأة الفلسطينية على وجه الخصوص من ظروف القتل والتشريد والإصابات وفقدان أسرها .

  لذلك أطلقت   اللجنة مسابقة فنية تحمل عنوان(سيدة الأقصى – صمود ونضال)  بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكيليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.
تتضمن المسابقة العديد من المجالات :
الرسم، الحفر، التصوير الزيتي، النحت.

لتسليط الضوء على ما تقاسيه  لها النساء في شتى قطاعات فلسطين ، وفي حوار لها حول المسابقة ، أوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة اللجنة، أن مسابقة (سيدة الأقصى )  تستخدم لغة عالمية تتجاوز الحدود، وهي لغة الفن التي تحمل في مكنونها رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية، في ظل ما تتعرض له من استبداد تحت العدوان  الإسرائيلي.

شروط المسابقة:

-أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات المذكورة، وذلك من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، والموقع الرسمي للمجلس، مع ملء الاستمارة بالمعهد العالي للنقد الفني وتسليم السرة الذاتية الخاصة بالمرشح.

– لا يقل السن عن ١٨ عامًا فيما فوق، و أن يقدم عملًا فنيًّا واحدًا .
– أن تكون ملكية العمل الإبداعي لصاحبه، أي غير منقول أو مقتبس عن عمل آخر .
– ألا يكون العمل سبق له الفوز  في أي مسابقة أخرى.

– أن تحتوي اللوحة الفنية المعروضة، كافة المشتملات الخاصة بالعرض والتعليق، كما يراعى تجهيز الأعمال المنحوتة للعرض.

مع العلم أن  آخر موعد لتسليم الأعمال الفنية، يوم الأحد الموافق ٥ مايو ٢٠٢٤، بمقر المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بالهرم ماعدا يومي الجمعة والسبت، ومن المقرر إعلان نتيجة المسابقة خلال شهر مايو المقبل.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى