أخبار ومتابعات

أمسية غنائيةوطنية برعاية نادي طلعت حرب.

تحت عنوان “دور الموسيقى في الارتقاء بالذوق وتهذيب السلوك والأخلاق” أقام نادي طلعت حرب برئاسة محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر الملتقى الثقافي الشهري بحضور عدد كبير من المثقفين والمتخصصين والإعلاميين والمهتمين بالموسيقى والغناء أمسية غنائية.
حيث أكد “شريف خليل” المدير التنفيذي للنادي أن الملتقى جاء في إطار الدور المجتمعي للأندية وقال يجب ألا يقتصر دور الأندية على الأنشطة الرياضية فقط بل يجب أن يكون لها دور في تعميق قيم الانتماء والمواطنة ودور تنويري وتوعوي وثقافي بجانب الأنشطة الرياضية لنشر الوعي الثقافي وترسيخ وغرس القيم الإيجابية وهي مسؤولية اجتماعية وثقافية نحرص على إقامتها لتنشئة شباب مثقف واعي قادر على تحمل المسؤولية ولديه انتماء وحب لبلده.


شريف خليل المدير التنفيذي للنادي
شريف خليل المدير التنفيذي للنادي

وتحدث الفنان التشكيلي حسين نوح عن حكايته مع الموسيقى وكيف مارس أكثر من نوع من الفنون أبهرني عراقة نادي طلعت حرب المدرك لقيمة الثقافة والتنوير في مصر ومصر محتاجة التنوير والفنون الحقيقية وأتمنى أن تعمل كل الأندية على التنوير والتوعية للشباب وثقيفه وتربيته على الانتماء والولاء لهذا البلد فمصر تعيش في أمان وعندها درع وسيف فاصل ولا بد أن ننمي في أولادنا مفاهيم الحب والانتماء والولاء التي تبدأ من الأسرة والشارع والنادي والمدرسة ودور القوة الناعمة هام جدًا خلال هذه المرحلة.

حضور الندوة

بدأ الملتقى الثقافي بعدد من الأغنيات الوطنية الشهيرة لكبار المطربين والمطربات قدمها فريق الكورال ومنها أغنيات “أحلف بسماها وترابها “و”دولا مين دولا مين” و”ابنك بيقول لك يا بطل هات لي انتصار” و”عاش اللي قال” و”لك يا مصر السلامة” وتحدثت الدكتورة عفاف طلبة أستاذ البيانو بالكونسرفتوار بأكاديمية الفنون عن تنمية المهارات من خلال الموسيقى وأهمية دور الثقافة والفنون في بناء شخصية الإنسان كما تحدثت عن دور الموسيقى بالنسبة للطفل فمن خلالها يتعلم الطفل سلوكيات مثل: الصبر وثقافة الحوار والانضباط والإحساس بالجمال في كل شيء وغيرها. من السلوكيات الإيجابية التي يكتسبها الطفل من خلال تعلم الموسيقى وممارستها وبالتالي لها دور كبير في تنشئة الطفل كمواطن طبيعي منتمي لأسرته ومجتمعه.
كما أكدت أن الموسيقى لغة هامة جدًا في التواصل بين الشعوب وهي لا تحتاج ترجمة.

المذيعة شرين عبد الرحمن

وقالت الدكتورة نوران فؤاد الأديبة والشاعرة وعضو المجلس الأعلى للثقافة أن: مصر هي من صنعت الحضارة والتاريخ كما تحدثت عن العلاقة بين الموسيقى والأخلاق والسلوكيات الحميدة، علاقة وثيقة فالموسيقى تسمو بالأخلاق وتهذب السلوك كما تحدثت عن بعض تجاربها الخارجية كدارسة ومحاضرة للموسيقى.
ونادى الدكتور أشرف شرارة أستاذ آلة التشللو بأكاديمية الفنون بضرورة عودة حصص الموسيقى للمدارس وحصص المسرح المدرسي ، وقام بعزفه على آلة التشللو مجموعة من كلاسيكيات الموسيقى العربية والمقطوعات الموسيقية العالمية التي ولاقت إعجاب جميع الحضور بأداء احترافي مميز.

وقامت الأديبة والناقدة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس ملتقى الهناجر الثقافي بإدارة الملتقى والتي رحبت بضيوف الملتقى في البداية كما رحبت بالمتحدثين، وتخلل الملتقى باقة من أشهر الأغاني الوطنية الشهيرة لنجوم الغناء بصوت مطربة الأوبرا ندى سيد ونالت استحسان الجمهور وإعجاب النقاد والمتخصصين الحضور، واختتم الملتقى الثقافي لنادي طلعت حرب بأغنية للفنانة ندى سيد “يا أغلى اسم في الوجود يا مصر “بكورال أريج وتم توزيع شهادات التكريم ودروع طلعت حرب على المشاركين في الملتقى.
وقد شارك في الملتقى من الإعلاميين: خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار الأسبق، وحسن هويدي وكيل وزارة الإعلام الأسبق، واللواء محمد عبد القادر، والكاتب مصطفى البلك مدير تحرير الجمهورية، والإعلامية أمل نعمان مذيعة النيل للأخبار، والكاتبة الصحفية دينا شرف الدين، وشرين عبد الرحمن مذيعة النيل الثقافية، والدكتورة نفرتيتي بالتلفزيون المصري، والكاتب صبري الجندي بالأهرام.

الإعلامية دينا شرف الدين زوجة الفنان أحمد عبد العزيز، د. ناهد عبد الحميد، د. حسن هويدي وكيل وزارة الإعلام الأسبق، المذيعة أمل نعمان.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى