أخبار ومتابعات

رحيل الفنان التشكيلي الكويتي عبد العزيز آرتي.


ببالغ الحزن والأسى يتقدم رئيس تحرير مجلة نقد x نقد “علاء الجابر” بخالص العزاء والمواساة لإسرة الفنان التشكيلي الكويتي “عبد العزيز آرتي” ، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الإثنين الرابع من ديسمبر الجاري، وشكل رحيله خسارة للوسط الفني التشكيلي في الكويت كونه أحد الفنانيين الكويتيين القلائل الذي جمع بين الفن التشكيلي بلوحات وثقت الحياة في الكويت قديمًا، وبين الكاريكاتير الذي مارسه في صحافة الكويت لسنوات طويلة.
وقد زامل الجابر في أثناء عمله في جريدة الوطن الكويتية لسنوات طويلة محررًا فنيًّا فرئيسًا للصفحة الثقافية، الفنان الراحل آرتي ، وعملا سويًا في الصفحات الفنية والثقافية والمجلات التي صدرت عن دار الوطن كمرآة الأمة وسمرة وفنون، حيث قدم الفنان الراحل مجموعة كبيرة من رسومه الكاركتيرية التي شكلت له بصمة خاصة.
وعلى مستوى المشاركات الخارجية والمعارض، اهتم الفنان الراحل بالبيئة الكويتية وخاصة القديمة منها وتحديدًا الحياة البحرية التي وثق لها العديد من اللوحات الزيتية المتميزة .
والمقربين من الفنان الراحل يعرفون تمامًا حبه للموسيقى واجادته العزف على بعض الآلات الموسيقية، و صوته المميز وموهبة الغناء التي يتمتع بها وخاصة محبته الكبيرة للعندليب الأسمر “عبد الحليم حافظ”، وترديده لأغانيه في جلساته الخاصة مع المقربين منه.
وعانى الفنان الراحل “عبد العزيز آرتي” في الفترة الأخيرة من المرض الذي اشتد عليه حتى أدى الى وفاته اليوم الإثنين ، حيث سيتم تشييع جثمانه في مقبرة الصليبخات بعد صلاة العصر .
تغمد الله الفقيد الراحل برحمته وغفر له وألهم أهله وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

إحدى لوحات الفنان آرتي التي تمثل البيئة الكويتية

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى