أخبار ومتابعات

فريق ستوديو 2020.. يستعد لتقديم «حاصر حصارك» عن الدخان.

آية سيد★

حصري لمجلة نقد×نقد.

تستعدُ فرقةُ ستوديو 2020 لتقديم العرضِ المسرحي حاصر حصارك “عن الدخان” المأخوذ عن رواية الدخان الشهيرة، على مسرح الحياة بوسط البلد، وذلك يوم السبت 14 أكتوبر، وسيكون حضور الجمهور في السادسة والنصف مساءً، ويرفع الستار في السابعة مساءً.

العرض من إخراج بيشوي «چورچ» وتأليف «ميخائيل رومان»، مخرج منفذ «هيلانة رفعت» ، مخرج مساعد «يوسف الشبراوي»، إضاءة «أبانوب سامي»، إعداد موسيقي وتصميم بوسترات «بيشوي چورچ»، تنفيذ موسيقي «محمد ضيف» ، إكسسوارات وسينوغرافيا «هيلانة رفعت» ، إدارة مسرحية «آية مصطفي» و«تسنيم عابدين».
تمثيل: بيشوي چورچ، أحمد زيدان، يوسف الشبراوي، ملك إيهاب، يوسف فاروق، إيمان محمد، كيرلس أشرف، محمد إبراهيم، يوستينا ممدوح.
وصرح المخرج «بيشوي چورچ» لمجلة نقد×نقد قائلًا : العرض المسرحي حاصر حصارك عن مسرحية ” الدخان” لميخائيل رومان يُناقش قضية الإدمان، كما صرح أن اختياره لنص الدخان يرجع لكونها أفضل مسرحية ناقشت هذه القضية، على الرغم من تجسيد العديد من النجوم للنص ، إلا إن العرض يطرح القضية بطريقة مختلفة، يستهدف مدمني المخدرات والمدخنين، من خلال شخص مثقف يلجأ للإدمان بعد فقدان أهدافه بالحياة ورغبته تجاه أي شيء.
يُذكر أن العرض المسرحي حاصر حصارك عن ” الدخان” يعد المشروع التاسع لفرقة ستوديو 2020، فقد قدَّمت الفرقة العديد من العروض المسرحية منذ تأسيسها وهي: عرض الأفسنتين، عرض النبوءة عن نص الواد غراب والقمر، عرض المهرج عن نص ساحر الحياة، عرض العقلاء، عرض برنتانيا، عرض البؤساء، عرض إبليس، عرض الكلاب البلدي عن نص الواغش.
ومن الجدير بالذكر أن فرقة ستوديو 2020 تأسست عام 2021م، وتم تسمية الفريق بـاسم “ستوديو 2020” وهي فرقة مستقلة غير تابعةٍ لأي مؤسسة، وتعتمدُ على التسويقِ الذاتي لكل العروضِ التي تقدمها. وتأسست الفرقةُ على يد «بيشوي چورچ »مخرج الفرقة، و«هيلانة رفعت» المخرج المنفذ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

★ناقده- مصر 

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى