أخبار ومتابعات

تعرف على المكرمين في أولى دورات مهرجان السينما العربية

خلود عماد

أقامت إدارة مهرجان السينما العربية مؤتمرًا صحفيًا، وقد تم الإعلان فيه عن تفاصيل دورته الأولى والتي من المقرر انعقادها في شرم الشيخ، كما تم الإعلان عن بعض أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة التي ترأسها المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، والتي تضم في عضويتها مدير التصوير سامح سليم وعميد المعهد العالي للسينما الدكتور محسن التوني والروائي إبراهيم عبد المجيد والمخرجة والمنتجة الإماراتية الشيخة إليازية بنت نهيان آل نهيان سفيرة الجامعة العربية للثقافة.

الفنان عادل إمام

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة الإعلان عن باقي لجان التحكيم (لجنة مسابقة الأفلام القصيرة، ولجنة مسابقة أفلام التحريك، ولجنة مسابقة أفلام الطلبة).

كما أعلن خلال المؤتمر عن إقامة احتفالية (طه حسين 50 سنة سينما) التي تعيد الاعتبار للدور الثقافي للسينما وستشمل الاحتفالية الاحتفاء بالأفلام التي تم تقديمها عن طه حسين، والأفلام التي أخذت عن رواياته.

الفنانة بوسي

وأيضا قررت إدارة المهرجان تكريم الفنانة بوسي ومن المقرر أن ينتج المهرجان فيلما تسجيليا عنها، بالإضافة إلى كتاب يتحدث عن أهم خطواتها السينمائية.

وأيضًا تم الإعلان عن تكريم الفنانة الكويتية “حياة الفهد” والتي تعد من أبرز الفنانات الخليجيات.

الفنانة حياة الفهد

ويقدم المهرجان احتفالية خاصة عن الزعيم بمناسبة مرور 60 سنة فن، وسيحضر هذه الاحتفالية كل شركاء التجربة، من نجوم ومخرجين، وكتاب، ومدراء تصوير وغيره، ليتحدثوا عن تجربتهم مع الزعيم، كما سيقام معرض صور نادرة له على هامش الاحتفالية التي يستحقها باعتباره نجم عربي اتفق على حبه كل العرب.

ــــــــــــــــــــ

★ صحفية ــ مصــر

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى