أخبار ومتابعات

علاء الجابر يقتنص جائزة كتارا للرواية العربية.

بسعادة غامرة تعلن مجلة نقد Xنقد فوز رئيس تحرير المجلة الكاتب والناقد علاء الجابر بجائزة كتارا، فرع روايات الفتيان غير المنشورة، وذلك عن روايته المعنونة بـ “أرض البرتقال والزيتون”.

هذا وقد أقيم الحفل في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا، وحضره لفيف من  السفراء ورجالات الدولة، ومجموعة كبيرة من الروائيين القطريين والعرب ، يتقدمهم د. خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي كتارا   ، الذي قام بتسليم الجوائز للفائزين .

عبد الرحيم الصديقي مدير إدارة المسارح بقطر، الروائي واسيني الأعرج، علاء الجابر ، د. سعداء الدعاس,

وسيتم طباعة الرواية الفائزة وترجمتها إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية وتوزيعها في الدورة القادمة .

ومجلة نقدXنقد ممثلة بمديرة تحريرها د. سعداء الدعاس، وسكرتيرة التحرير شيماء مصطفى ،وجميع فريق العمل،  يهنئون رئيس التحرير على هذا الفوز المُستحق، تتويجاً لمشواره الطويل في مجال الكتابة للأطفال، حيث كتب عشرات الأغاني التي قدمت في التلفزيون، والعديد من المسرحيات للكبار والأطفال والتي عرضت على خشبات المسارح من بطولة كبار فناني الخليج من أمثال هدى حسين، وداود حسين، وعبدالعزيز المسلم، وزهرة الخرجي، وخالد بن حسين، وبدر الشعيبي وعبدالناصر الزاير، ومحمود بوشهري وغيرهم، كما يُعد أحد مؤسسي ومعدّي برنامج “تلفزيون الأطفال” الذي عُرض لخمسة عشر سنة على تلفزيون دولة الكويت، وحاز على شهرة كبيرة في المنطقة والعديد من الجوائز ، كما أفرز العديد من نجوم الشباب.

علاء الجابر بين الروائي إبراهيم فرغلي ود. الدعاس.

ومن الجدير بالذكر أن الجابر  حاز  عدة جوائز في مجال الطفولة، بالإضافة لوصوله للقائمة القصيرة لجائزة عبدالحميد شومان لأدب الطفل، ومن أبرز الجوائز التي حصدها في مجال الكتابة للأطفال:

جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس لعام 2012، عن تأليف أغاني الأطفال، برنامج الأطفال الغنائي (هيا نلعب).

الجائزة الذهبية من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في البحرين لعام 2012، عن تأليف برنامج الأطفال الغنائي (هيا نلعب ).

الجائزة الفضية عن أغنية (الأصوات لها أسماء)- مهرجان الأردن للإعلام العربي – 2010.

الجائزة الذهبية عن برنامج الأطفال (تلفزيون الأطفال – الكويت) الذي شارك في إعداده، مهرجان الإذاعة والتلفزيون في القاهرة في الأعوام 2002، 2008، 2009.

الجائزة التقديرية عن تأليفه لتمثيلية الأطفال (يوميات طفل غاضب) – مهرجان الإذاعة والتلفزيون في القاهرة عام 2003.

بجانب حصوله على جائزة نادي القصة في القاهرة عن روايته “هولندا لا تمطر رطباً”، وجائزة أفضل مقال عن الملكية الفكرية في الكويت.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى