أخبار ومتابعات

الدوحة تقيم معرض الكتاب الـ33 وسلطنة عمان ضيف الشرف.

تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات” تنطلق فعاليات الدورة الـ33 من معرض الدوحة الدولي للكتاب، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 9 إلى 18  مايو الجاري.

ومن جانبها أوضحت وزارة الثقافة، في بيان  أن المعرض سيشهد في دورته الـ33 أكبر مشاركة دولية في تاريخه، إذ يستقطب أكثر من 515 دار نشر من 42 إضافة إلى مشاركة ثقافية كبيرة لسفارات الدول الشقيقة والصديقة.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان ستكون ضيف شرف الدورة الـ33 من المعرض، حيث تشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي منوع يبرز التراث العماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي، ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.

وتشهد نسخة هذا العام تطورًا ملحوظًا لدور النشر القطرية ضمن جهود دعم صناعة الكتاب والنشر والإبداع في الدولة، حيث تشارك في فعالياتها كل من: دار روزا للنشر، ودار الوتد، ودار نشر جامعة قطر، ودار كتارا للنشر، ودار جامعة حمد بن خليفة للنشر، ودار الشرق، ودار الثقافة، ودار نبجة، ودار نوى، إضافة إلى جامعة لوسيل، والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ومتاحف قطر.

يحظى المعرض بمشاركة خليجية وعربية ودولية مميزة، تتمثل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، ووزارة التراث والثقافة بسلطنة عمان، وهيئة الشارقة للكتاب، ومركز أبوظبي للغة العربية، ومعهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، وجامعة طيبة السعودية، بالإضافة إلى وزارات الثقافة في كل من المغرب والجزائر واليمن والهيئة العامة للكتاب في مصر، فضلًا عن مشاركة الصين وأذربيجان وعدد من اتحادات الناشرين في موريتانيا والأردن وتركيا ودور نشر أميركية وبريطانية.


 

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى