أخبار ومتابعاتسينما

(بيروت برهان) للمخرجة الكويتية فرح الهاشم في نادي السينما.

اعلن محمود كمال وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة الثقافية والفنية امس عن تنظيم عرض خاص في نادي السينما بنقابة الصحفيين للفيلم اللبناني (بيروت برهان) للمخرجة الكويتية فرح الهاشم.
سيعرض الفيلم في قاعة محمد حسنين هيكل بمبنى النقابة يوم الاثنين 25 سبتمبر في السابعة مساءً ويتبع العرض الخاص ندوة لمناقشة الفيلم يدير الندوة الناقد السينمائي د. ياقوت الديب بحضور مخرجة الفيلم.
يذكر ان الفيلم تدور احداثه في اكثر من زمن بين خمسينيات فلسطين, ثمانينيات بيروت وباريس الألفية الأولى, في رحلة وثائقية لمدة 90 دقيقة, ليُعرض لنا هوية زمن قد ولى, من خلال قصة حياة المخرج اللبناني الراحل (برهان علوية) وعلاقته ببلده الأم بيروت, وتم تصوير الفيلم بين باريس, بروكسيل وبيروت, مُحاورًا أصدقاء المخرج برهان علوية ومن عاصروه من نقاد وإعلاميين, ابرازًا لشخصه ومسيرته الفنية.
ومن الجدير بالذكر ان فيلم بيروت برهان حصل على جائزة محمد البكري كأفضل فيلم وثائقي يعزز الانتماء الوطني من مهرجان القدس السينمائي في فلسطين.
كما انه ليس أول عمل للمخرجة فرح الهاشم يحصل على جوائز فسبق بيروت برهان تسعة أفلام شارك معظمهم في مهرجانات دولية مثل مهرجان مسقط السينمائي ومهرجان الكويت السينمائي الدولي للسينما المستقلة ومهرجان كان للأفلام القصيرة, كما حصل فيلمها القصير (7ساعات) على ثلاثة جوائز من مهرجان سانتا مونيكا في كاليفورنيا, و جائزة افضل فيلم عربي في مهرجان السينما الأوروبية المستقلة  2014.

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى