أخبار ومتابعات

تفاصيل الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج

تُعقد الدورة المقبلة من المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج برئاسة الفنان إكرام عزوز في الفترة من 30 أبريل حتى 7 مايو 2023، والتي تحمل اسم الفنان التونسي الكبير الراحل المنصف شرف الدين.

وتتكون لجنة التحكيم برئاسة الشاعر الدكتور سامي الجمعان من المملكة العربية السعودية، ويشارك في عضوية لجنة التحكيم المخرج مازن الغرباوي من مصر، والفنان فراس المصري من الأردن، والفنانة والمخرجة لورا بلانك من فرنسا، والدكتورة صفاء غرسلي من فرنسا.

 يضم المهرجان عدة مسابقات منها مسابقة النقاد الدولية والتي سيشارك فيها العروض التالية: “ديك” من الاردن، و”حنان” من لبنان، “عواء الثلج” من العراق، “صورة ماريا” من مصر، “الصعود الى الهاوية” من فلسطين، ” الجولة الأخيرة” من تونس، “شرخ في جدار الزمن” من البحرين، “الطفاية” من المغرب.

والمسابقة الدولية الرسمية فيشارك فيها العروض التالية: “هذا العالم الصغير” من الولايات المتحدة الامريكية، “السلطة الرابعة” من تونس، “فاتي اريان” من المغرب، “اليوم الأخير ربما” من الامارات، “صح لارتيست” من الجزائر، “هيلين كلير” من بنغلاداش، “في صمت” من ليبيا، “حال الدنيا” من مصر، “هي وهن” من لبنان، “وجع مزمن” من العراق، “ا د ي” من جمهورية مالدوفيا، “صدفة” من السعودية، “هيلين او المتعة ” من ايطاليا، ” الليلة التي سبقت الغابة مباشرة” من البينين، “سلفي” من المغرب و”صابرة” من تونس، و”مانيكان” من استراليا، و”واثق” من الجزائر، و”البقع” من مصر، و”نورا” من فلسطين، و”رعود الخطايا” من تونس، و”ماريونيت” من موريتانيا.

وستكون هناك أيضا ورش فنية وهم: ورشة “فن الممثل” ويشرف عليها المخرج البلجيكي ألان دوفال، وهناك ورشة تكوينية ” يقدمها المخرج الانجليزي بيتر براول مدير أكاديمية الفنون بالشارقة، وورشة “الفضاء المسرحي” يقدمها المخرج العراقي حسن خيون، وورشة “فن الكتابة المونودرامية” يقدمها الكاتب العراقي منير راضي.

وسيكرم المهرجان الفنان المصري كمال أبو رية وهو ضيف شرف المهرجان، والممثل الإيراني مصطفى زماني، والنجم العربي التونسي رؤوف بن عمر، ود. حسين علي هارف من العراق، و د. عبد المجيد شاكير من المغرب، والنجمة العربية الليبية خدوجة صبري.

ــــــــــــــــــــــ

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى