أخبار ومتابعات

محمد خان يحمل اسم الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي وخيري بشارة مكرمًا

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي عن موعد انطلاق الدورة الثانية منه ومن المقرر أن يقام في الفترة من 26 إلى 29 أبريل، بسيتي ووك هوليوود، ومن المنتظر أن تشهد نسخته هذا العام حضور نخبة كبيرة من صناع السينما في العالم، بالإضافة لعرض عددا من أفضل الإنتاجات السينمائية.

كان المهرجان قد أطلق اسم المخرج الكبير محمد خان، على النسخة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، نظرا لكونه رمزا سينمائيا ليس في مصر فقط وإنما في جميع أنحاء العالم.

وقد أعلن المهرجان عن تكريم المخرج الكبير خيري بشارة، بمنحه جائزة “إنجاز العمر لعام 2023”.

ومن المقرر أن يقدم “بشارة” ضمن الفعاليات ماستر كلاس عن المخرج محمد خان، الذي تم إطلاق اسمه على النسخة الثانية للمهرجان، فيما سيكون هناك لقاء مفتوحا للحديث عن روايته الجديدة “الكبرياء الصيني”.

مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي، التي تنطلق في أبريل من كل عام بالمدينة التي تحمل نفس اسم المهرجان، وذلك بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، هذا بخلاف تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها، ومناقشة التحديات والمشاكل التي تواجهها بالإضافة إلى سبل تطويرها، فيما يسعى أيضًا لخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها، والتعرف منهم مباشرة على قضاياهم وهويتهم الثقافية.

ــــــــــــــــــــ

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى