أخبار ومتابعات

بدور القاسمي تطلق حملة” اقرأ أنت في الشارقة “

برغبة كبيرة في نشر وتعميم الثقافة وبتقدير لأهمية القراءة ودورها أطلقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسِّسة والرئيسة الفخرية لجمعية الناشرين الإماراتيين، حملة «اقرأ أنت في الشارقة» التي تنظمها وتنفذها شركة منصة للتوزيع، وتهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى أفراد المجتمع، وترسيخ مكانة الشارقة عاصمة ثقافية للعالم العربي.

وفي تصريح لراشد الكوس، مدير عام شركة منصة للتوزيع، أكد من خلاله أن حملة «اقرأ أنت في الشارقة»، تجسّد التزام شركة منصة بالعمل على غرس محبة القراءة في قلوب وعقول الشباب.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المهتمة بترسيخ الجانب الثقافي في الإمارات بشكل عام ، والشارقة بشكل خاص، تتقلد مناصب عديدة فهي رئيسة مجلس الأمناء ورئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، ورئيسة مجلس الإدارة ورئيسة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار (SRTIP)، ورئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ورئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع). والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات للنشر، والمؤسسة والرئيسة لمؤسسة كلمات، ورئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، والمؤسسة لجمعية الناشرين الإماراتيين، والمؤسسة والرئيسة الفخرية للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، والرئيسة السابقة لاتحاد الدولي للناشرين. 

وقد عينت بدور القاسمي رئيسة لمجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب لترسيخ مكانة الشارقة كمركز عالمي ناشئ للنشر في مايو 2023.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى