أخبار ومتابعات

احتفالات 30 يونيو بدار الأوبرا المصرية

اختتم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج “خالد جلال” فعاليات إحتفال ثورة ٣٠ يونيو، وذلك تحت رعاية الدكتورة “نيڤين الكيلاني” وزيرة الثقافة.
وقد شهد مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون جميع الفعاليات التي كان معظمها حفلات غنائية لبعض من الفنانين والفرق الموسيقية.


قدمت الفنانة “فاطمة محمد علي” حفلة غنائية غنت بها بعض من الأغاني الوطنية، بمصاحبة فرقتها الموسيقية، ومن ضمن هذه الأغاني “مصر يا أول نور في الدنيا، سلمولي على مصر، مصر هي أني، يا حبايب مصر، بحبك يا مصر” و أيضًا أغنية حلاوة شمسنا التي شاركتها في غنائها الفنانة “بلسم أبو زيد”، وأغنية الأقصر بلدنا وشاركها في غنائها الفنان “كريم الحسيني”، وفي ختام الحفل شاركتها الغناء الفنانة هديل ماجد من ذوي القدرات الخاصة في أغنية “يا حبيبتي يا مصر”.
وقد شهدت آخر ليالي الإحتفال أمسية شعرية غنائية شارك بها المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان “إيهاب فهمي” حيث قدمت فرقة المركز بقيادة الفنانون “أحمد محسن- حنان الخولي – هند عمر” بعض من الأغاني الوطنية مثل: عظيمة يا مصر، يا أغلى إسم في الوجود، طوف و شوف، مصر التي في خاطري، تسلم الآيادي، مصر اليوم في عيد.


كما ألقى الشاعر “محمد بهجت” مجموعة من قصائدك الشعرية التي مجدت الشهداء وعظمتهم وبينت مدى حبه للوطن.
جميع فعاليات البرنامج قُدمت مجانًا للجمهور وذلك ضمن العديد من الفعاليات التي تقدمها وزارة الثقافة في مختلف القطاعات التابعة لها ضمن إحتفالات ثورة ٣٠ يونيو .

ــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى