أخبار ومتابعات

غداً السبت الإعلان عن الفائزين في جائزة علاء للإبداع المسرحي، وتكريم شخصيات الجائزة من رواد المسرح المصري.

ساعاتٌ قليلةٌ تفصلنا عن حفل  إعلان أسماء الفائزين  بجائزة علاء الجابر للإبداع المسرحي في دورتها الرابعة 2024م، الذي يقام في الساعة 7:30 من مساء  السبت الموافق الـ 5 من أكتوبر الجاري، في قاعة سينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية بحضور سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب ومجموعة كبيرة من الشخصيات  المسرحية والعاملين في المجال المسرحي والثقافي، وتحت مظلة مؤسسة زادة للمرأة والتنمية التي ترأسها أ. د / رانيا يحيى ، وبحضور مؤسس وراعي الجائزة  المؤلف  والناقد المسرحي العراقي علاء الجابر.

متنافسون من 7 دول عربية

35  متسابقًا وصلوا  هذا  العام إلى القوائم الثلاث القصيرة في فروع الجائزة الثلاثة : أولاً فرع المقال النقدي (دورة الناقدة المصرية الراحلة رانا أبو العلا) ، ثانيًا النصوص الموجهة للأطفال(دورة المؤلف المسرحي الجزائري الراحل حسين طايلب)، ثالثاً فرع النصوص الموجهة للكبار (دورة المؤلف البحريني الراحل فريد رمضان).

تكريم كمالو والأسيوطي وأحمد .

سيتم في الحفل تكريم شخصيات الجائزة العامة في دورتها الرابعة وهم الناقدة د.وفاء كمالو، الكاتب والمخرج درويش الأسيوطي، الكاتب والمخرج عباس أحمد.

الإعلان عن محكمي الدورة الرابعة 2024

سيتم في الحفل أيضاً الإعلان عن أسماء محكمي هذه الدورة الذين تم اختيارهم من خيرة نقاد ومؤلفي نصوص الأطفال ونصوص الكبار من مختلف أقطار الوطن العربي ، حيث ضمت قائمة هذا العام أسماء جديدة لم يتم اختيارها لتحكيم الدورات الماضية وجاءت لجنة التحكيم. من دول هي :

مصر، العراق، الإمارات ، البحرين ، الجزائر، المغرب، اليمن 

أصحاب الدورات الجديدة 

مع الإعلان عن أسماء الشخصيات التي سيتم إطلاق أسمائها على الفروع الثلاثة للدورة القادمة 2025 م.ستوزع  إدارة الجائزة مجاناً على الحضور صدار الجائزة الجديد للنصوص الفائزة في الدورة السابقة 2023م .

16 بلداً مشاركاً.

الجدير بالذكر أن دورات هذا العام  تنافس عليها  حوالي 130 مبدعاً من 16 بلداً عربياً ، وشهدت وصول 35 متسابقاً للقائمة القصيرة بزيادة 6 متسابقين عن الدورة الماضية.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى