أخبار ومتابعات

خريجو قسم التمثيل والإخراج في المعهد المسرحي بالكويت يختمون مشاريعهم بـ “لا تقصص رؤياك”.


خاص لـ نقد X  نقد

في ليلة حماسية، أسدل بالأمس الستار على مشاريع تخرج الفرقة الرابعة في قسم التمثيل والإخراج المسرحي، في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وذلك بعد أن قدم طلبة “سكشن أ” مشروعهم النهائي  “لا تقصص رؤياك” من تأليف المؤلف الإماراتي إسماعيل عبدالله، وإخراج أحلام حسن، رئيس قسم التمثيل والإخراج المسرحي.

د. أحلام حسن ، د. إبتسام الحمادي.

وذلك بعد أن قدم “سكشن ب” مشروع التخرج الخاص بهم “إغتصاب” من تأليف سعدالله ونوس، وإخراج خالد أمين، الأستاذ في قسم التمثيل والإخراج.

وقد تميّز عرض “لا تقصص رؤياك” بالتشكيلات البصرية من خلال تفعيل عنصر الإضاءة، وتوزيع المجاميع، كما حاولت المخرجة أن تتغلب على شعرية النص وتعزيز الجانب الدرامي عبر تقديمه بآلية المشاهد لتتناسب وقدرات جميع الطلبة الخريجين، وزملائهم من الفرق الأخرى، الذين كان لمشاركتهم الأثر في رفد خبراتهم واعتبار هذه المشاركة بمثابة (بروفة) لمشاريع التخرج القادمة.

ساهم في إبراز الجانب البصري عنصر الأزياء، الذي صممته الأستاذة في قسم الديكور المسرحي، د. إبتسام الحمادي، معتمدة على ثيمة اللامكان واللازمان، حيث أضفت الأزياء تنوعاً بصرياً، كونها مزيجاً بين المعاصر والقديم. إضافة إلى التركيز على المؤثرات الصوتية والموسيقية التي كانت مصاحبة للعرض على امتداده، لمنحه زخماً يتوافق مع طبيعة النص.

فريق عمل “لا تقصص رؤياك”:

تأليف: إسماعيل عبدالله
إخراج: د. أحلام حسن
تمثيل: نوح الحسيني، هبة حمادة، ضاري الرشدان، نورة العزاز، عبدالله الغريبي، صقر الشحي، حمد الكندري، يزن أيوب، مرام إبراهيم، محمد الكليبي، محمد الحجي، عبدالله حكيم، حنين، جهاد البلوشي، يحيى الحراصي، سليمان عوض، منيرة قوشتي، ريهام أحمد، حصة الفضالة، سعاد الشطي.
سينوغرافيا: د. إبتسام الحمادي.
إضاءة: فاضل النصار.
موسيقى: محمد الحجي.
صوت: سلطان المذن.
مكياج: زينة اليوسفي.
اكسسوارات: حمد الكندري.
مساعد مخرج: محمد الحجي.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى