أخبار ومتابعات

مسرحيات العيد في الكويت.


تستعرض مجلة ( نقد x نقد) مع متابعيها بعض العروض المسرحية التي من المقرر عرضها خلال أيام عيد الفطر المبارك على مسارح الكويت، إذ سيشهد هذا العيد تنافسًا بين عدة عروض مسرحية أبرزها:


البيت المقلوب

على صعيد مسرح الكبار، سيطلّ طارق العلي على جمهوره من خلال المسرحية الاجتماعية الكوميدية (البيت المقلوب) على خشبة مسرح نقابة العمال، وهي من تأليف: أحمد فارس وإخراج: ناصر البلوشي، حيث يشارك طارق العلي في بطولتها :  شعبان عباس (شعبولا)، إسماعيل سرور، محمد عاشور، شهد سلمان، خالد بوصخر، نورة العميري، سلطان العلي، إيمان العلي، محمد الوزير، فيصل السعد، هبة العبسي وعلي العلوي.

ساحرة الشمال

على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، سيقدم عبد العزيز المسلم  وكما هو  معتاد في مسرحه ، مسرحية ذات طابع رعب فكاهي لن تخلو من الإثارة بعنوان (ساحرة الشمال) من تأليفه وإخراجه، وبطولة نخبة من نجوم مسرح الرعب ومنهم : فتات سلطان، نرام، حسن ابراهيم، عبد الله المسلم ، شيماء قمبر ، حيث تروي قصة ساحرة الشمال الغامضة التي ماتت في العام 1933 ضعمن دون أن يجدوا لها قبرًا، إذ رحلت وهي تحمل أسرارًا من الرعب والسحر، ولم يتمكن أحد من معرفة حقيقتها والكشف عن صلتها بالجن.

طالبين القرب

يعود الثنائي داود حسين وحسن البلام معًا وبمشاركة (قروب البلام) على خشبة مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، من خلال مجريات وأحداث المسرحية الاجتماعية الكوميدية طالبين القرب ، وهي من تأليف مشترك بين مريم نصير وأحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، ومن تمثيل : زهرة عرفات، عبد العزيز النصار، فهد البناي، محمد الرمضان ، نوف السلطان.

من لندن إلى الكويت

من لندن إلى الكويت، تأتي المسرحية الكوميدية الاجتماعية “كلها غلط” لتحط بعروضها فوق خشبة مسرح جمعية شرق، وهي من إعداد وإخراج أشرف عبدالباقي وإشراف عام محمد الحملي، حيث يشارك في بطولتها : مبارك المانع، أسامة المزيعل، بشار الجزاف، شملان المجيبل، مشاري المجيبل، إبراهيم الشيخلي، غادة الكندري، مشعل المجيبل، أسرار الدوسري وراشد محمد.

الأول من نوعه

بعد النجاحات التي حققاها معًا، يتعاون خالد المظفر مجدداً مع المخرج عبدالعزيز صفر من خلال المسرحية الكوميدية( الأول من نوعه )، من تأليف صفر وإشراف عام لعبد الله المظفر، إذ من المفترض أن تقدم عروضها فوق خشبة مسرح سوق شرق.وهي بطولة خالد المظفر، خالد العجيرب، عبدالله بهمن، محمد صفر، إيمان فيصل، أحمد المظفر، أريج العطار، مهدي دشتي وسلمان كايد.

Mask Off

وعلى صعيد مسرحي الشباب والصغار، تأتي مسرحية Mask Off لتقديم عروضها فوق خشبة مسرح نادي اليرموك الرياضي، وهي من تأليف وإخراج أحمد العوضي، الذي يشارك كذلك في البطولة إلى جانب: هيا عبدالسلام، بشار الشطي، فوز الشطي، غرور، شهد العميري، أحمد بن حسين، سارة صلاح، وهابو، مريم شعيب، عبد المحسن الأسود .

صُنع في الكويت

تحتضن خشبة مسرح صالة الاتحاد الكويتي للملاكمة في منطقة صباح السالم عروض مسرحية صُنع في الكويت التي يشارك فيها : شجون، عبدالله بوشهري،  ليالي دهراب، عبد الله عبد الرضا، إيمان الحسيني، جمال الصالح، روان العلي، آلاء الهندي، دافي، الغالية، حسين عبدال، ليلى الرندي، محمد المنصوري، طلال أبا القلوب، شوق بنت عبد الله، علي المهيني ورياض السليمي. وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج شملان النصار.


COW BOY

وتُعرض المسرحية الاستعراضية العائلية COWBOY في أول أيام عيد الفطر على خشبة مسرح نادي القادسية، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج سعود بوعبيد، ويشارك في بطولتها كل من بثينة الرئيسي، رهف العنزي، شيماء سليمان، زينة الصفار، خالد الصراف، حسين الحداد، عبد الله الشامي، زينة كرم ومحمد شايع.

أنا زومبي 3

وعلى خشبة مسرح دار المهن الطبية في منطقة الجابرية تعرض مسرحية أنا زومبي 3، بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر، حيث يشارك في بطولتها محمد الحملي وعبد الله الرميان وميمي التميمي ونخبة من النجوم الشباب.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى