أخبار ومتابعات

البازعي يشيد بمهرجان أندية الهواة المسرحي.


أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية” سلطان البازعي” أن مهرجان أندية الهواة المسرحي 2024 حقق أهدافه، وذلك من خلال إعطاء أندية الهواة الفرصة لعرض أعمالها المسرحية التي اتسمت بالنضج والإتقان، لذلك كانت الجوائز عن جدارة واستحقاق.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان “أندية الهواة المسرحي” في نسخته الأولى، بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة في مسرح جامعة الملك سعود.

وأضاف البازعي “نأمل من أندية هواة المسرح الاستمرار في نشاطها، وتقديم عروضها للجمهور بشكل منتظم، وستقدم لهم هيئة المسرح كل الدعم والرعاية والاهتمام لممارسة هوايتهم لتقديم مزيد من النجوم للمسرح السعودي.

سلطان البازعي

وعن حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان أندية الهواة المسرحي، الذي قدمته الإعلامية تغريد الهويش والممثل عبدالمجيد الكناني، قد أعلن عن جوائز المهرجان التي تنافس عليها 8 عروض مسرحية، وذلك بحضور عدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين.

وتم توزيع فروع الجائزة على 12 مجالًا كالتالي: أفضل عرض مسرحي متكامل، ونص مسرحي، وإخراج مسرحي، ومؤثرات موسيقية، وماكياج مسرحي، وممثل دور أول، وممثلة دور أول، وممثل دور ثانٍ، وممثلة دور ثانٍ، وإضاءة مسرحية، وأزياء مسرحية، وديكور مسرحي.

وتهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى تمكين أندية الهواة المسرحية من تقديم عروض مميزة في إطار تنافسي، وخلق بيئة داعمة ومنتجة للمسرحيين السعوديين؛ لزيادة عدد أعمال الإنتاج المحلي، وإثراء المشهد الثقافي والفني في السعودية.


مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى